ابو على و الهدهد
عزيزى الزائر /عزيوتى الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» Windows 7 xDark™ Deluxe v4.9 x64 RG
الرشوة ومخاطرها Emptyالسبت أغسطس 11, 2012 6:39 am من طرف faisal2to

» بناءاً على طلب الأعضـاء : إعـادة رفع جميـع نسخ الفـوتوشوب Adobe Photoshop All Versions 7 l 8 (CS) l 9 (CS2) l 10 (CS3) l 11 (CS4) l 12 (CS5) l 13 (CS6) l بـأحجـام صغيـرة وليـنك واحد سريع
الرشوة ومخاطرها Emptyالخميس يوليو 19, 2012 10:13 am من طرف 

»  حصريا عملاق الحماية من الفيروسات AVG 2012 12.0 Build 2197a5126 في اصداره الفاينال و بنسختيه الانتي فيروس و الانترنت سيكيورتي مع السيريالات للنواتين 32 و 64 على اكثر من سيرفر .
الرشوة ومخاطرها Emptyالخميس يوليو 19, 2012 10:04 am من طرف 

» حصريا نسخ ويندوز 7 بتحديثات شهر يوليو بالحزمة الخدمية الاولى Windows 7 SP1 5in1+4in1 July 2012 للنواتين 32 بت و 64 بت وعلى اكثر من سيرفر
الرشوة ومخاطرها Emptyالخميس يوليو 19, 2012 10:01 am من طرف 

» Windows 7 xDark™ Deluxe v4.9 x64 RG
الرشوة ومخاطرها Emptyالخميس يوليو 19, 2012 9:52 am من طرف 

» Adobe Audition CS6 5.0.1 Build 6
الرشوة ومخاطرها Emptyالخميس يوليو 19, 2012 9:48 am من طرف 

»  حصريا وبعد طول إنتظار مع إصدار جديد من ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office Professional Plus 2013 Preview - للنواتين 32 , 64 بت - تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر
الرشوة ومخاطرها Emptyالخميس يوليو 19, 2012 9:40 am من طرف 

» برنامج White Smoke 2012 لتصحيح الأخطاء الإملائية التي تتعرض لها أثناء الكتابة+كراك White Smoke 2012 لتصحيح الأخطاء الإملائية التي تتعرض لها أثناء الكتابة Info برنامج whitesmoke 2012 يغنيك عن الكتابة ببطئ حتي تتأكد من أن كل كلمة كَتبت بطريقة صحيحة .ال
الرشوة ومخاطرها Emptyالخميس يوليو 19, 2012 9:32 am من طرف 

» عملاق تسريع التحميل احدث اصدار بالكراك
الرشوة ومخاطرها Emptyالخميس يوليو 19, 2012 9:27 am من طرف 

ديسمبر 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



العاب

الرشوة ومخاطرها

اذهب الى الأسفل

الرشوة ومخاطرها Empty الرشوة ومخاطرها

مُساهمة   في الأحد فبراير 05, 2012 9:10 am

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ} [سورة آل عمران:102].
{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً} [سورة النساء:1].
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً} [سورة الأحزاب:70-71].

أما بعد: فإن أصدق الحديث كتاب الله ، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار ، ثم أما بعد :

معاشر المؤمنين
أخرج البخاري رحمه الله في صحيحه عن أبي حميد الساعدي رضي الله عنه قال: ((استعمل رسول الله رجلاً من بني أسد يقال له: ابن اللتبية على صدقة، فلما قدم قال: هذا لكم وهذا أهدي لي. فقام النبي فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال: ما بال العامل نبعثه فيأتي فيقول: هذا أهدي لي؟ فهلا جلس في بيت أبيه وأمه فينظر أيهدى له أم لا؟ والذي نفسي بيده لا يأتي بشيء إلا جاء به يوم القيامة يحمله على رقبته؛ إن كان بعيرًا له رغاء، أو بقرة لها خوار، أو شاة تيْعَر. ثم رفع يديه حتى رأينا عفرتي[1][4] إبطيه. ألا هل بلغت ـ ثلاثا ـ ))[2][5].
لقد اجتهد هذا الصحابي فظن ان قبول تلك العطايا جائز له ومقبول ، وكشف عنها بعفوية وصدق ، فقام النبي صلى الله عليه وسلم مبينا لكل من يتولى مسؤولية عامة للامة ان الواجب عليه ان يتنزه ويتعفف ويتحرز من أية عطية تعطى له، فإذا كانت هذه الهدايا والاعطيات التي انكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم هي من أموال الواهبين فكيف انكاره لو علم بمن يهب ويتصرف ويرشي من اموال الامة وحقوقها ، لاريب انه منكرا أشد جرما وأعظم خطيئة.
معاشر المؤمنين
ان اكل المال بالباطل محرم في شريعتنا ، ومذموم آكله ومعطيه مهما تعددت صوره وتنوعت اشكاله ، وتأتي الرشوة على رأس تلك الافات والمحرمات قال تعالى: وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوٰلَكُمْ بَيْنَكُم بِٱلْبَاطِلِ وَتُدْلُواْ بِهَا إِلَى ٱلْحُكَّامِ لِتَأْكُلُواْ فَرِيقًا مّنْ أَمْوَالِ ٱلنَّاسِ بِٱلإثْمِ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ [البقرة:188].
وفي تشبيه أولئك الطامعين ببني إسرائيل أبلغ ترهيب وأشنع وصف قال تعالى: وَتَرَىٰ كَثِيراً مّنْهُمْ يُسَـٰرِعُونَ فِى ٱلإِثْمِ وَٱلْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ ٱلسُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ لَوْلاَ يَنْهَـٰهُمُ ٱلرَّبَّـٰنِيُّونَ وَٱلاْحْبَارُ عَن قَوْلِهِمُ ٱلإثْمَ وَأَكْلِهِمُ ٱلسُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ [المائدة:62،63]. آيات قرآنية تكشف النفوس المريضة وقد استشرى الفساد في أحشائها، وسقطت القيم من حسابها.
الرشوة –عباد الله-خيانة عند جميع أهل الأرض وهي في دين الله أعظم إثمًا وأشد مقتًا: فالراشي والمرتشي والرائش ملعونون عند الله على لسان رسول الله ، فعن ثوبان رضي الله عنه قال: (لعن رسول الله الراشي والمرتشي والرائش: يعني الذي يمشي بينهما)(رواه احمد والحاكم ) فهم مطرودون من رحمة الله ممحوق كسبهم، زائلة بركتهم، خسروا دينهم وأضاعوا أمانتهم، استسلموا للمطامع، واستعبدتهم الأهواء. وخانوا الامانة، وغشوا الأمة، في نفوس خسيسة وهمم دنيئة.
ومعلوم مايترتب على الرشوة -عباد الله -من اضرار وشرور ؛ فالكرامة ضائعة، والحقوق مهضومة، والغيرة على مصالح الأمة مضمحلة. بالرشوة يفلت المجرم ويدان البريء، تضاع الحقوق ويفشو الباطل ، تشترى الذمم وتخرم القيم ،بها يفسد ميزان العدل الذي قامت به السموات والأرض، وقام عليه عمران المجتمع،. و بالرشوة تصاب مصالح الأمة بالشلل، وجهود العاملين بالفتور وعزائم المجدين بالخور.ومافشت الرشوة الا لضعف الدين في النفوس واستعباد الدنيا لقلوب أولئك الراشين والمرتشين ونسيان الوقوف والحساب بين يدي الله غدا فإن آكل الحرام –عباد الله- انما يضع لهيب جهنم في جوفه
خاطب النبي صاحبه كعب بن عجرة رضي الله عنه فقال له: ((يا كعب ابن عجرة: إنه لا يدخل الجنة لحم أو دم نبت من سحت، النار أولى به. يا كعب: الناس غاديان؛ فغاد في فكاك نفسه فمعتقها، وغاد فموبقها))(احمد وهو صحيح). فنسأل الله تعلى أن يعافينا واياكم والمسلمين من اكل الحرام وأن يطهر بلادنا وبلاد المسلمين من الراشين والمرتشين .اقول ماتسمعون واستغفر الله لي ولكم فاستغفروه انه هو الغفور الرحيم
الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه كما يحب ربنا ويرضى، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الحمد في الآخرة والأولى، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدًا عبده ورسوله المبعوث بالحق والهدى ، صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه وأزواجه أولي الابصار والنهى ،والتابعين ومن تبعهم بإحسان وسار على نهجهم واقتفى. وبعد
معاشر المؤمنين
قال فرات بن مسلم: اشتهى عمر بن عبد العزيز التفاح فلم يجد في بيته شيئاً يشتري به، فركبنا معه فتلقاه غلمان الدير بأطباق تفاح فتناول واحدة فشمها ثم ردّ الأطباق، فقلت له في ذلك. فقال: لا حاجة لي فيه. فقلت: ألم يكن رسول الله وأبو بكر وعمر يقبلون الهدية؟ فقال: (أي: عمر بن عبد العزيز): إنها لأولئك هدية وهي للعمال بعدهم رشوة[3][18].
فاتقوا الله رحمكم الله وانصحوا لربكم باتقاء مساخطه واجتناب ماحرّم ، وانصحوا لرسولكم صلى الله عليه وسلم باجتناب ماتوعد على فعله وانصحوا لأئمة المسلمين وعامتهم بالانكار والتحذير من تلك الافة ، وليتق الله ولاة الامر في قطع دابر تلك الجريمة المنكرة والاخذ على يد الراشي والمرتشي وآخذ المال بمالايحل فإنما اهلك من قبلنا انهم اذا سرق فيهم القوي تركوه واذا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد،فليحذر الذين يخالفون عن أمره ان تصيبهم فتنة او يصيبهم عذاب اليم . هذا وصلوا وسلموا على من أمرتم بالصلاة والسلام عليه




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرشوة ومخاطرها Empty تسلم

مُساهمة  محمود الهدهد في الأحد فبراير 05, 2012 11:40 am

<li class="rg_li" style="width:159px;height:118px">الرشوة ومخاطرها Z</li>
محمود الهدهد
محمود الهدهد

عدد المساهمات : 528
تاريخ التسجيل : 05/02/2012
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى